الهانوف: السعوديون يشغلون 85% من رحلات مبادرة في حب مصر إلى شرم الشيخ

 

مدير السياحة بالشركة: إقبال السائح السعودي على البرامج الأعلى سعرا لتبلغ 100% في مستوى 5 نجوم

العائلات تستحوذ على 60% من الحجوزات.. و40% نصيب الشباب


كتب- أكرم مدحت 

 

كشف محمد أكرم مدير السياحة بشركة "الهانوف" أن نسبة امتلاء الرحلات الوافدة من السعودية إلى شرم الشيخ في إطار مبادرة "في حب مصر" بلغت 85%، على الرحلات الوافدة من جدة والرياض، من خلال طائرة طراز آيرباص A340بسعة 260 راكبا التابعة لشركة "آير ليجر"، والتي بدأت تشغيلها 8 يوليو الجاري ثالث أيام عيد الفطر.

 

وقال أكرم في تصريح خاص لموقع "ترافل يالا نيوز" أن الشريحة الأكثر إقبالا على الحجوزات هي العائلات وتمثل 60%، في حين يستحوذ الشباب على 40%، وبلغ متوسط سعر الرحلات التي تم حجزها منذ بداية المبادرة 3400 ريال، وهذا المعدل مرتفع نتيجة إقبال السائح السعودي على حجز الفئة الأعلى.

 

وأضاف أن 100% من الحجوزات تمت على فنادق 5 نجوم، و95% منها تكون في الغرف المطلة على البحر، وهي الأعلى سعرا مقارنة بالمطلة على حمام السباحة أو الحديقة "المساحة الخضراء".

 

وأوضح مدير السياحة بالهانوف أن أسعار برامج الرحلات من الرياض للفنادق فئة 4 نجوم إقامة 8 أيام/ 7 ليالي، تبدأ من 2100 ريال، ومستوى 5 نجوم تبدأ من 2500 ريال، ومن جدة 1800 ريال لمستوى 4 نجوم، وأعلى شريحة في برامج المبادرة تصل سعرها إلى 4880 ريال في فندق 5 نجوم إقامة شاملة، وتكون في فندق "ريكسوس" شرم الشيخ.

 

وأشار أكرم إلى أن هناك 3 رحلات أسبوعيا من الرياض إلى شرم الشيخ، تطلقهم شركة النيل للطيران، ومن المقرر الوصول بإجمالي الرحلات إلى 7 رحلات أسبوعيا، لأن نسبة الامتلاء على الطائرات وحجم الطلب يسمح بذلك.

 

وكان أشرف شيحة رئيس مجموعة الطيار في مصر قد كشف في تصريح سابق لموقع "ترافل يالا نيوز"، أنه من المستهدف التوسع في نشاط المبادرة التي انطلقت 22 يونيو الماضي، بتشغيل رحلات من نقاط أخرى في السعودية، ودول الخليج، إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

 

وقال شيحة إنه من المستهدف ليس فقط استقطاب السائح الخليجي، ولكن أيضا المقيمين بهذه الدول من الجنسيات الأخرى، وتم الاتفاق مع الجهات المعنية على تسهيلات يحصلون عليها في إطار المبادرة لتمنح التأشيرة لهم في المطار عند الوصول.

 

وأوضح شيحة أن أسعار البرامج تبدأ من 1800 ريال سعودي، شاملة الإقامة 7 أيام/ 6 ليالي بالإفطار، موضحا أنه تمت مخاطبة الشرائح المختلفة في السياسة التسعيرية للبرامج، والتي تتفاوت وفقا لمستوى الفندق ودرجة الحجز على الطائرة ما بين الأولى والسياحية.

 

الجدير بالذكر أن المبادرة يشارك بها تحالف من شركات السياحة بهدف تنشيط الحركة من السوق السعودي إلى مدينة شرم الشيخ، ويشمل "الطيار هوليدايز"، "الهانوف"، "لاكي تورز"، وآير ليجر".

 

إقرأ أيضا:

شيحة: أولى رحلات مبادرة في حب مصر ثالث يوم العيد من الرياض وجدة إلى شرم الشيخ